الإثنين , أبريل 22 2019
الرئيسية / أخر الأخبار / الأهلى يداوى جراحه الافريقية بفوز على المقاصة يحافظ على حظوظه فى الدوري

الأهلى يداوى جراحه الافريقية بفوز على المقاصة يحافظ على حظوظه فى الدوري

20190410095035566666666035

حقق فريق الكرة الأول بالأهلى فوزاً صعباً على ضيفه مصر المقاصة بهدفين مقابل هدف واحد، أحرز هدفي الأهلي  حمدي فتحى في الدقيقة 24،ووليد أزارو فى الدقيقة 81، بينما أحرز جون أنطوي هدف المقاصة بالدقيقة 93، وذلك بعد انتهاء المواجهة التي أقيمت بين الفريقين مساء اليوم الأربعاء على ملعب بتروسبورت، والتى جاءت ضمن مباريات الجولة الثامنة والعشرين للدورى للممتاز.

هذه النتيجة رفع الأهلى رصيده للنقطة 58 محتلاً صدارة جدول الترتيب مؤقتاً بفارق نقطة عن الوصيف الزمالك فى انتظار مواجهته للمصري غداً، بينما توقف رصيد مصر المقاصة بعد الهزيمة عند النقطة 40 محتلاً المركز الخامس، ونجح الأهلى بهذا الفوز فى الحفاظ على أماله فى المنافسة على بطولة الدوري العام، وكذلك تضميد جراحه الافريقية بعد الخسارة بخماسية نظيفة أمام صن داونز فى المواجهة التي أقيمت السبت الماضي،ضمن مباريات ذهاب دور الثمانية لبطولة دورى أبطال افرقيقي.

بدأ الأهلى المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي فى حراسة المرمى وأمامه رباعي الدفاع، محمد هاني – ياسر إبراهيم – رامي ربيعة – محمود وحيد، وفى الوسط عمرو السولية – حمدي فتحي – صالح جمعة – حسين الشحات – جونيور أجاي ويقود المغربي وليد أزارو الهجوم، فيما جاء تشكيل المقاصة كالتالي : أحمد عادل عبد المنعم لحراسة المرمى، أحمد محسن –محمد دبش – اسامة جلال – عصام صبحي لخط الدفاع، محمد تونى – هاني سعيد – ميدو جابر – صلاح ريكو – شيميلس بيكلي لخط الوسط ويقود الهجوم جون أنطوي، بدأت المباراة بضغط أهلاوي وكاد صالح جمعة أن يفتتح النتيجة للفريق الأحمر بعد حصول الأهلى على ضربة حرة من على حدود منطقة الجزاء، سددها صالح جمعة أرضية قوية مرت بجوار القائم الأيمن للفريق الفيومي.

دخل مصر المقاصة المباراة بعد مرور 7 دقائق وشكل خطورة على دفاعات الأهلى، قبل أن ينحصر اللعب فى وسط الملعب وتبادل الفريقان اهداء الكرات ،قبل أن يعود الأهلى للسيطرة على مجريات الأمور ولكن دون تشكيل خطورة على دفاعات الفريق الفيومي.

نجح صالح جمعة فى تشكيل خطورة على دفاعات مصر المقاصة بفضل تمريراته البينية المتقنة إلا أن مهاجمي الفريق الأحمر لم ينجحوا فى استغلال معظمها، وأنطلق وليد أزارو من الجبهة اليمنى فى الدقيقة 14 ومرر الكرة لأجاي الذي سدد الكرة فوق العارضة.

واصل الأهلى من ضغطه الهجومي أملاً فى إدراك هدف التقدم على المقاصة، وأنفرد النيجيري جونيور أجاي فى الدقيقة 23 وسدد كرة قوية أبعدها أحمد عادل ببراعة بعد تلقيه بينية رائعة من عمرو السولية.

أحرز حمدي فتحى الهدف الأول للنادي الأهلى فى الدقيقة 24 من ضربة رأسية بعد تلقيه عرضية متقنة من محمود وحيد، استمر ضغط الأهلى فى محاولة لإدراك هدف الاطمئنان إلا أن دفاعات الفريق الفيومي كانت بالمرصاد.

أفسد دفاع مصر المقاصة هجمات الأهلى من على حدود منطقة الجزاء خاصة من جانب الثنائي حسين الشحات وصالح جمعة الذي فقد كلاً منها الكرة كثيراً قبل إرسال التمريرات الحاسمة أو التصويب من على حدود منطقة الجزاء.

فى الدقيقة 43 سدد حسين الشحات كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء ارتطمت بدفاعات المقاصة وغيرت اتجاهها وكادت تباغت أحمد عادل عبم المنعم حارس مصر المقاصة إلا أن الكرة مرت بجوار القائم بسنتيمترات، بعدها بدقيقتين أطلق محمد معروف حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط الأول.

بدأ الأهلى الشوط الثاني ضاغطاً بغية إحراز الهدف الثاني وكاد وليد أزارو أن يحرز هدف التعزيز فى مناسبتين الأولى بقدمه ولكنها أخطأت، والثانية سددها برأسه مباغتة بعد تلقيه تمريرة عرضية متقنة من صالح جمعة، إلا أحمد عادل أبعد الكرة خارج المرمى.

فى الدقيقة 57 مر محمود وحيد ببراعة من الجبهة اليسرى وأرسل عرضية أرضية لصالح جمعة الذي سددها خارج المرمى بغرابة، كاد ميدو جابر مهاجم المقاصة إدراك هدف التعادل لمصر المقاصة فى الدقيقة 61 بعد تلقيه تمريرة بينيه ليسدد الكرة قوية إلا أن محمد الشناوى أمسك الكرة قبل مرورها للشباك الحمراء، وفي الدقيقة 71 أهدر ميدو جابر فرصة محققة للتهديف بعد انفراده بمرمى محمد الشناوى الا أنه سددها برعونة ليشتتها دفاع الأهلي.

واصل مصر المقاصة ضغطه الهجومي وتلقى جون أنطوى كرة بينية ليسددها مباشرة فى المرمى ليبعدها محمد الشناوى ضربة ركنية، أحرز وليد أزارو الهدف الثاني للأهلى فى الدقيقة 81 بعد نجاح أحمد عادل حارس المقاصة فى صد تسديدة عمرو السولية لتجد المهاجم المغربي الذي اسكنها فى الشباك بسهولة.

أنحصر اللعب فى الربع ساعة الأخيرة فى منتصف الملعب قبل أن يحتسب الحكم محمد معروف دقائق كوقت بدل ضائع نجح خلاله جون أنطوي من إحراز هدف المقاصة والوحيد وبالتحديد فى الدقيقة 93 ، ليطلق معروف بعده صافرة نهاية اللقاء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *