الثلاثاء , مارس 26 2019
الرئيسية / أخر الأخبار / محمود معروف : محمد صلاح في قلوب الإنجليز وحديث الدنيا!

محمود معروف : محمد صلاح في قلوب الإنجليز وحديث الدنيا!

Screenshot_٢٠١٩-٠١-١١-٠٥-٠١-١٠-1

لا تزال أصداء حصول مصر علي تنظيم كأس الأمم الأفريقية يونيو 2019. وحصول ابن مصر البار محمد صلاح علي جائزة أحسن لاعب في قارة أفريقيا للعالم الثاني علي التوالي هما حديث الدنيا كلها.. الفرحة تملأ القلوب.
ومن بين آلاف الرسائل التي تلقيتها فرحاً بحصول صلاح علي اللقب اختار رسالة جاءتني من رفعت قاسم نجم منتخب مصر ونادي الزمالك والذي يسعي حالياً لإنشاء جمعية باسم “جمعية محبي محمد صلاح”.
يقول رفعت قاسم في رسالته: إن الإنجليز احتلوا مصر القرن قبل الماضي بقوة السلاح لكن ابن مصر البار محمد صلاح احتل قلوب وعقول الإنجليز والأوروبيين لفنه وأدبه وأخلاقه وتواضعه وموهبته.. واستطاع بصبره ومثابرته أن يصل إلي العالمية ويكون ضمن أهم ثلاثة لاعبين في العالم ويحصل علي جائزة أحسن لاعب في قارة أفريقيا مرتين متتاليتين.
تمكن صلاح بإصراره وعزيمته القوية أن يفرض نفسه بين الكبار واعتلي عرش اللعبة في القارة السمراء.. تحدي الظروف الصعبة التي عاشها والغربة بعيداً عن وطنه واستطاع أن يعلم نفسه اللغة الإنجليزية ويتقنها ويتحدث بها بطلاقة بعد أن تعلم وأتقن اللغة الإيطالية أثناء احترافه في نادي روما الإيطالي.
كما أن محمد صلاح بارك الله فيه لعب دوراً عظيماً في خدمة الدين الإسلامي والتعريف بالدين الحنيف بأداء الصلاة في موعدها والسجود لله شكراً بعد كل هدف يسجله وبعد كل انتصار تحقق حتي أن الأطفال من أبناء الإنجليز الشباب والأطفال يذهبون إلي المسجد الذي يصلي فيه الجمعة من كل أسبوع وأصبح الأطفال يقلدونه بالسجود علي الأرض حمداً وشكراً لله وقطعاً اعتنق الآلاف منهم الدين الإسلامي حباً في محمد صلاح وأدبه وخلقه الرفيع وعرفوا معني السجود لله.
تحية لابن مصر البار الوفي لبلده محمد صلاح وتحية لرفعت قاسم.

الجمهورية المصرية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *