السبت , أكتوبر 21 2017
الرئيسية / مقالات وكتاب / كتاب ومقالات / محمد شبانة : بدون تحيز | «البدري» وحده أمام أربعة فى الزمالك !

محمد شبانة : بدون تحيز | «البدري» وحده أمام أربعة فى الزمالك !

2017-636354705381125395-112

الفارق فى الاستقرار كبير.. فالأهلى بطل للدورى دون هزيمة بحسام البدرى وحده.. أما الزمالك فاستعان بأربعة مدربين.. مؤمن سليمان ثم محمد صلاح فمحمد حلمى وبعده البرتغالى إيناسيو والخامس ربما فى الطريق..

الفارق فى الاستقرار كبير.. والانعكاس واضح على الأداء الفنى للفريقين بمباراة القمة.. وإذا استرجعنا الموسم الحالى فسنتذكر الغضب الجماهيرى فى كثير من مباريات الأهلى.. لتراجع المستوى أو لغياب عدد من النجوم عن التشكيلة الأساسية مثل حسام غالى وصالح جمعة وكوليبالى ــ قبل هروبه ــ وعماد متعب.. إلا أن الإدارة لم تتحرك وزادت الثقة فى مدربها وتركت حسابه لنهاية الموسم.. فتألق البدرى.. وختم بالأفضل.. لقب الدورى بلا هزيمة والتأهل إلى قبل نهائى كأس مصر ودور الثمانية بدورى الأبطال الأفريقى.. ماذا يريد الجمهور غير ذلك؟

وفى الزمالك.. الإخفاق فى الدورى والتراجع حتى عن الوصيف إلى المركز الثالث والإقصاء من الدورى الأفريقى.. الإيجابية الوحيدة جاءت بالسوبر المحلى بالإمارات..

نتائج الزمالك لا توازى أبدًا أسماء ومهارات لاعبيه.. مازلت على يقين بأن إمكانات الزمالك أكبر من نتائجه.. لكنه طوال الوقت يعيش فى ساحة ملتهبة صاخبة..

الكارثة أن معاناة النادى من داخله.. وكل يوم تتهم الإدارة لاعبيها ومدربيها بتواضع الأداء والتهاون والتراجع وأيضًا التآمر.. فغابت ثقتهم.. ومباراة القمة دليل قاطع.. لا خطة للمدير الفنى ولا أداء للاعبين.. محاولات مستميتة لمجاراة بطل الدورى ولكن دون جدوى.. والعجز بالملعب يدعو للشفقة.. لاعبون تائهون.. متواضعون داخل هذا القميص الأزرق.. حتى هويتهم البيضاء غابت.. فغاب عنهم كل شىء.. استهزأ جمهوره بهذا الأزرق.. وقالوا على السوشيال ميديا.. ليس الزمالك.. والأهلى يواجه بنها..!

بأى منطق يديرون النادى الكبير.. وهل أصبحت إدارة الزمالك سجينة لخرافات التفاؤل فتنازلوا عن هويتهم!!

إيناسيو مثلنا مندهش مما يحدث وانكسرت سيطرته على لاعبيه.. البرتغالى فى بدايته أفضل كثيرًا من نهايته.. كان الزمالك مع قدومه أكثر تنظيمًا وأكثر فعالية.. وفى القمة ظهر عاجزًا.. دفع بلاعبين رحلوا رسميًا.. راهن على سرعة شيكابالا وستانلى فخذلوه لأن المنافس يجيد غلق المساحات..

لم يعد للزمالك قوام واضح فى تشكيلته على عكس الأهلى.. منذ بداية المسابقة لنهايتها والبدرى يلعب بقوام واضح لا يخلو من إكرامى وحجازى وسعد وفتحى ومعلول وعاشور والسولية وعبدالله ووليد وأجايى.. التغيير فى أضيق الحدود.. على اللاعب الجديد ولو كان نجمًا أن يعانى ليخترق تشكيلة الفريق.. وأن يكون فى قمة مستواه كصالح جمعة مثلا أو حمودى حتى يرضى عنه المدرب ليشارك..

ابحث عن الاستقرار إن أردت تفسير ما يحدث..

عزيزى جمهور الزمالك.. كل شىء تغير إلا الإدارة.. فاعرف سبب معاناتك!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

adsss
adsss