الجمعة , نوفمبر 24 2017
الرئيسية / كورة عربية / الدورى الإماراتى / “دبي الرياضي” يكرم 19 مدرسة في حفل ختام دورة الطالبات

“دبي الرياضي” يكرم 19 مدرسة في حفل ختام دورة الطالبات

CiqwEFRVEAIF93N
كرم مجلس دبي الرياضي، 19 مدرسة نجحت في الحصول على ألقاب النسخة الثانية لدورة دبي للألعاب المدرسية للطالبات التي نظمت بالتعاون مع منطقة دبي التعليمية وهيئة المعرفة، وذلك خلال حفل ختام الدورة الذي استضافه نادي زعبيل للسيدات بحضور نائب رئيس لجنة رياضة المرأة بمجلس دبي الرياضي، لمياء خان الثلاثاء.

وشاركت في النسخة الثانية من الدورة 56 مدرسة من مختلف أنحاء مدينة دبي، واشتملت على ست ألعاب رياضية هي الريشة الطائرة، السباحة، كرة السلة “ميني”، كرة قدم الصالات، كرة اليد ولعبة الرغبي التي تمت إضافتها للدورة ولم تكن موجودة في النسخة الأولى.

وضمت قائمة المدارس المتوجة مدرسة دبي الوطنية الطوار، الإبداع النموذجية للتعليم الأساسي، دبي الدولية القوز، المواكب البرشاء، السلام للتعليم الأساسي والثانوي، دبي للتربية الحديثة، الجميرا النموذجية للتعليم الأساسي، الظهرة للتعليم الأساسي والثانوي، دبي الوطنية البرشاء، المواكب القرهود، البحث العلمي، الكويت للتعليم الأساسي، دبي الدولية القرهود، أسماء بنت النعمان النموذجية للتعليم الثانوي، الألفية للتعليم الأساسي، الوصل للتعليم الأساسي، الخنساء للتعليم الأساسي ، غرناطة للتعليم الأساسي ومدرسة مارية القبطية للتعليم الثانوي.
وبلغ عدد الميداليات التي تم توزيعها على المدارس التي حصلت على المراكز من الأول الى الثالث في البطولات المختلفة ستين ميدالية بواقع عشرين ذهبية ومثلها فضية وبرونزية، بواقع ثلاث ميداليات لكل لعبة من الألعاب الست المختلفة التي تم تقسيمها كل منها إلى ثلاث فئات.

هنأت المدير التنفيذي لقطاع حقوق الإنسان في هيئة تنمية المجتمع، عضو لجنة رياضة المرأة بمجلس دبي الرياضي، ميثاء محمد حمدان الشامسي، المدارس التي حصلت على ألقاب النسخة الثانية من الدورة، مقدمة شكرها للشركاء والاتحادات الرياضية والرعاة، معربة عن سعادتها بوصول هذا الحدث المهم إلى محطة الختام.

وأشادت ميثاء الشامسي بالاستجابة الكبيرة للمدارس التي حرصت على المشاركة في الدورة وشجعت طالباتها على خوض غمار التنافس في مختلف الالعاب، مثمنة المساهمة الكبيرة للمدارس والمشرفات في تنظيم الدورة وتحقيقها للنجاح، مؤكدة حرص اللجنة المنظمة على تطوير الدورة واضافة مزيد من الألعاب في النسخ المقبلة.

عبرت عضو لجنة رياضة المرأة بمجلس دبي الرياضي ومديرة الدورة، فاطمة التميمي، عن سعادتها الكبيرة بالنجاح اللافت للنسخة الثانية من الحدث المهم، مشيرةً إلى ان البطولات المختلفة التي اشتملت عليها الدورة شهدت منافسة قوية بين المدارس، مثمنةً حماس الطالبات وحرصهن على تتويج مدارسهن.

وحرصت اللجنة المنظمة للدورة على تكريم شركاء النجاح من مختلف الاتحادات الرياضية والمؤسسات التي كان لتعاونها أثره الواضح في خروج النسخة الثانية بصورة رائعة، وضمت قائمة المكرمين منطقة دبي التعليمية ومثلتها الدكتورة هيا بن سيفان رئيس قسم الأنشطة وتنمية المهارات، هيئة المعرفة والتنمية البشرية عائشة المدني، نادي زعبيل للسيدات مريم الحارثي، اتحاد الامارات للرغبي فوزية فريدون، برنامج وقت الريشة غازي المدني، الريشة الطائرة سهاد عويس، اضافة الى اتحاد الامارات لكرة القدم الذي استضاف بطولة كرة الصالات.

وقبل انطلاقة الدورة أقامت اللجنة المنظمة ورشة عمل بنادي النصر الرياضي، قدم خلالها المتحدثون شرحاً مفصلاً للوائح والنظم الخاصة بالمسابقات، وتناولوا بعض التعديلات التي جرت على قوانين بعض الألعاب، كما أجابوا على استفسارات المشاركين في الورشة التي هدفت الى تمليك المدارس والطالبات كافة التفاصيل القانونية لمختلف الألعاب التي تشتمل عليها الدورة.

وأوضحت فاطمة التميمي أن ورشة العمل ساعدت بصورة كبيرة في تثقيف المشاركات من الناحية القانونية وهو ما أسهم في ان تسير البطولات المختلفة التي اشتملت عليها بصورة هادئة ودون أن تواجه اللجنة المنظمة اي مشكلات في جانب مشاركة الطالبات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

adsss
adsss